«التضامن» تفتتح ورشة عمل «إنشاء الحضانات.. تحديات وفرص متاحة»

«التضامن» تفتتح ورشة عمل «إنشاء الحضانات.. تحديات وفرص متاحة»
«التضامن» تفتتح ورشة عمل «إنشاء الحضانات.. تحديات وفرص متاحة»

أكدت د.سحر مشهور مستشار وزير التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، أن هناك اهتمام من جانب الدولة ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة، حيث يمثل البرنامج جزء من رؤية مصر 2030.

 

وتتمثل رؤية مصر 2030 في محورين هما: العدالة والتدريب حيث يشمل المحور الأول تقديم كافة الخدمات الرعائية المطورة لكل أفراد الشعب بشكل عادل ويستهدف برنامج تنمية الطفولة المبكرة اتاحة كافة الفرص أمام جميع أطفال مصر نحو التمتع بخدمات تربوية مطورة.

 


وأشارت مشهور، خلال فعاليات افتتاح ورشة عمل "إنشاء الحضانات.. تحديات وفرص متاحة"، إلى أن عدد الحضانات 14 ألف و500 حضانة، وأنه من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة تم الانتهاء من تقييم 6 آلاف حضانة على مستوى 6 محافظات وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والبحر الأحمر وأسوان، وتم توقيع عقد إنشاء الحضانات المنزلية مع أحد الجمعيات للبدء في التفعيل.


وكشفت مشهور، أن شهر ديسمبر المقبل يشهد توقيع عقود تطوير 370 حضانة جمعيات أهلية مع عدد من الجمعيات الشريكة في 3 محافظات وهي القاهرة والجيزة والإسكندرية بقيمة تعاقد 54 مليون جنيه على مدى عامين، كما يشهد بداية العام المقبل إطلاق المعايير القومية للحضانات والاعلان عن إطلاق المنهج التربوي الموحد الذي تم الانتهاء من إعداده، وسيتم وضعه على موقع الوزارة ومعايير جودة الحضانات، مشيرة إلى أن البرنامج تضمن وضع خطة بناء قدرات لتدريب الميسرات بدور الحضانات لرفع كفاءة العنصر البشري.