محافظ الإسكندرية يتفقد وحدات «١٠٠ مليون صحة» المتنقلة ويشيد بإقبال المواطنين

 محافظ الإسكندرية يتفقد وحدات "١٠٠ مليون صحة" المتنقلة ويشيد بإقبال المواطنين
محافظ الإسكندرية يتفقد وحدات "١٠٠ مليون صحة" المتنقلة ويشيد بإقبال المواطنين

تفقد د.عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، وحدات المسح المتنقلة للمبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة " للقضاء على فيرس سي ومكافحة الأمراض غير السارية، والتي تستمر بمكتبة الإسكندرية ليومين، وأقيمت بالتنسيق بين نقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية مع غرفة العمليات الرئيسية المنسقة للمبادرة بالمحافظة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور ياسر زكي المنسق العام للمبادرة الرئاسية.

وخلال التفقد والذي جاء ضمن عدة جولات متواصلة لنقاط المسح علي مستوى الأحياء، تابع قنصوة مشيدا بإقبال المواطنين المترددين للمشاركة في المبادرة والاطمئنان على صحتهم، وتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وحثهم على ضرورة المشاركة ودعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم ، لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي فضلا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، مؤكدا أنه لا داعي للقلق وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك .

من الجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة " بدأت بالإسكندرية في الأول من أكتوبر ٢٠١٨ وتستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري، ويشارك بالمبادرة ٤٠٠ نقطة ثابتة و ١٨ وحدة متنقلة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة للكشف والمسح الشامل للمرض. والعمل بالمبادرة مستمر يوميا طوال أيام الأسبوع شاملة يوم الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك لتعظيم مشاركة المجتمع السكندري من تلك المبادرة التاريخية والعائد الصحي منها على الفرد والمجتمع.