«عبد العال» يستقبل نائب رئيس برلمان المجر

الدكتور علي عبدالعال
الدكتور علي عبدالعال

استقبل اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، نائب رئيس برلمان المجر د. ستيفان هيلر، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء من مجلس النواب المصري المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد صلاح أبو هميلة نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع المجر، والنائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والمتحدث الرسمي لمجلس النواب، والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب ورئيس حزب مستقبل وطن.

وأكد "عبد العال"، التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى زيارة رئيس برلمان المجر إلى مصر في نوفمبر من العام الماضي 2017، ومن قبلها زيارته -عبد العال- إلى المجر في يونيو من عام 2016. 

وأعرب رئيس النواب، عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدمًا، لاسيما وأن مصر أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.

وأشاد د. علي عبد العال، بالتقدم الذي تتمتع به المجر في مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر إلى تعزيز تعاونها معها في هذا المجال، في ظل ما تسعى مصر من توطين الصناعات في مختلف المجالات. 

من جانبه، وجه نائب رئيس البرلمان المجري، الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا اتفاقه مع جميع ما طرحه "عبد العال" من قضايا تخص العلاقات الثنائية، ومشيدًا بالمنتدى العالمي للشباب الذي نظمته مصر مؤخراً.

وأعرب د. ستيفان هيلر، عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات، ومن بينها التعليم، مشيرًا إلى أن دولة المجر تقدم منحًا لـ100 من الطلاب المصريين للدراسة في المجر، وهو ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين.