منظمات المجتمع المدني تشارك بمؤتمر التنوع البيولوجي

جانب من جلسات مؤتمر التنوع البيولوجي
جانب من جلسات مؤتمر التنوع البيولوجي

شارك منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة بعرض منتجات من إعادة تدوير مخلفات،على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ.

 

وعرضت جمعية عائلات البشارية بالقاهرة منتجات من سعف وجريد النخيل وأواني للاستخدام المنزلي و قبعات وأواني المشروب الرسمي للقبائل«الجبنه» وشنط أسواق من سعف النخيل وأواني الفاكهة .

 

كما عرضت جمعية الأسر المنتجة بالوادي الجديد منتجات من مخلفات النخيل وشجر الدوم وتشمل صناعات تماثيل ودولاب فخاري من مخلفات شجر الدوم وأشكال حيوانات مختلفة وأشكال فنيه للديكور ومن النخيل من مخلفات نوى التمر إكسسوارات العقد والحلقان و التجميل ومن سعف النخيل وأرابيسك وأدوات مطبخ وستائر وسبح وميداليات.

 

وقدمت جمعية الرامسي لتنمية المجتمع المحلي للمراعى والبيئة بمحافظة مطروح عرض منتجات من البذور وكتيبات توعية للشباب والمرأة لتنظيم عملية الرعى والإكثار من النباتات التى تدهورت بسبب الرعى الجائر وتغير المناخ ، وأيضا توعية المرأة لعملية التحطيب وتعريفها بالأضرار من سلوكيات خاطئة.

 

يذكر أن محافظة مطروح بها 4 الآلاف فدان مراعى طبيعية للأغنام وأبل تأثر الغطاء النباتي من ذلك مما ترتب عليه مجهود الجمعية عدت مشروعات لمكافحة تدهور الغطاء النباتي عن طريق جمع وإكثار البذور وزرع الشتلات وإعادتها للأرض و زيادة الغطاء النباتي، مع توعية المجتمع المحلى من شباب ومرأة للحفاظ على مراعى محافظة مطروح.