حريق بالمقابر الفاطمية في أسوان.. والمحافظ يحيل المسئولين بالأثار للتحقيق

جانب من الحريق
جانب من الحريق

نجحت قوات الحماية المدنية، بأسوان في السيطرة على حريق نشب في زراعات الهيش بالجبانة الفاطمية الأثرية بأسوان بعد أن دفعت بـ6 سيارات.

 

وأكدت التحريات الأمنية، أن الحريق شب في مساحة من الزراعات داخل الجبانة، وتم انتداب المعمل الجنائي وإدارة البحث لمعرفة سبب الحريق وحصر الخسائر دون جانب اخر انتقلت لجنة أثرية من منطقة أثار أسوان الإسلامية إلى موقع الجبانة الفاطمية برئاسة عبد السلام حسن مدير المنطقة.

 


وضمت اللجنة كل من محمود عطه الله وأسامة عبد السيد، حيث تبين أن الحريق نتج عن متروكات زراعات الهيش التى بدأت الوحدة المحلية في إزالتها، حيث أن الشواهد تؤكد أن الحريق اندلع بفعل إلقاء جسم مشتعل في زراعات الهيش، فيما لم يؤثر الحريق على المقابر الفاطمية، وانتقل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، لموقع الحريق الذي إندلع في زراعات الهيش بالجبانة الفاطمية بمدينة أسوان على مساحة 3 فدان.

 

نجحت جهود قوات الحماية المدنية، في السيطرة على الحريق بالكامل بعد الدفع بعدد 6 عربات مطافئ، حيث رافق المحافظ اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد توفيق مساعد مدير الأمن، وقد قرر محافظ أسوان إحالة المسئولين في منطقة الأثار للتحقيق باعتبارها الجهة المسئولة عن منطقة الجبانة الفاطمية والتي كان لازماً عليها أن تقوم باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتأمينها ضد الحرائق والحد من تلافيها، موجهاً رئيس مدينة أسوان إلى ضرورة دراسة الإستفادة من نباتات البوص والهيش من خلال إعادة تدويرها وتصنيع منتجات مثل الورق والخشب الحبيبى منها.

 

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بجهود رجال الحماية المدنية في سرعة إحتواء الحريق وتداعياتها في وقت قياسي وعدم إمتدادها إلى المنشآت المجاورة للجبانة الفاطمية.