محافظ أسوان يطلق حملة «يوم في حب مصر» لتجميل وتطوير الشوارع 

محافظ أسوان يشارك الطلبة عملية التشجير
محافظ أسوان يشارك الطلبة عملية التشجير

أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إشارة البدء لانطلاق فعاليات اليوم البيئي لطلاب الجامعة، تحت شعار «يوم في حب مصر» لزراعة1500 شجرة، وذلك ضمن خطة تطوير وتجميل وتشجير طريق المطار وحتى الخزان بطول 10 كم.


حضر الفعاليات الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، وعبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد ، وعدد كبير من طلاب الجامعة.


 وقدم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان شكره لقيادات الجامعة على هذه المبادرة باعتبارها نموذج إيجابي مشرف للمشاركة المجتمعية الجادة لتساهم بشكل مباشر في دعم الجهود التنفيذية لتطوير ورفع كفاءة طريق المطار لإبراز اللمسات الجمالية أمام السائحين والزوار لتحويله لواجهه حضارية لعاصمة الشباب الأفريقى.


وأشاد المحافظ بالمشاركة الكبيرة من طلاب الجامعة والتي تؤكد وعيهم المستنير لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين كافة أفراد المجتمع وليكون ذلك نموذجاً يحتذى به لزيادة الوعي والتشجيع والتحفيز لباقي فئات المجتمع الأسواني للمشاركة بإيجابية في نظافة وتجميل المحافظة.


 وأكد إبراهيم على اهتمام المحافظة ودعمها الكامل لكافة المبادرات الهادفة التي تعمل على مساندة الجهود التنفيذية للارتقاء بمنظومة النظافة من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة السياحية العريقة أمام زائريها سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية.


وأوضح اللواء أحمد إبراهيم بأنه جارى التنسيق مع جامعة أسوان لاستثمار كافة المساحات الفضاء الصحراوية على جانبي طريق المطار وتحويلها لمسطحات خضراء مع إقامة مزارع وصوبات زراعية لتوفير المنتجات المختلفة ، مطالبًا بضرورة زيادة التوعية من خلال وسائل الإعلام وكافة المنظمات للحفاظ على البيئة وتنفيذ أعمال النظافة العامة، مع ترحيب المحافظة بتقديم أي مقترحات أو أفكار جادة تساهم في تحقيق ذلك وتحويل أسوان لواجهة جمالية على الوجه الأكمل .


وحرص محافظ أسوان على التقاط الصور التذكارية من المشاركين في اليوم البيئي من طلاب الجامعة والمنفذين لأعمال التطوير والتجميل بطريق المطار .