الجمعة.. العرض الأول لفيلم «ليل خارجي» بـ«القاهرة السينمائي»

فيلم ليل خارجي
فيلم ليل خارجي

يقام في السادسة مساء الجمعة ٢٣ نوفمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية، العرض الأول للفيلم المصري المشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ٤٠، "ليل خارجي"، وذلك بحضور جميع صناعه. 

والفيلم من إنتاج شركة "حصالة" وتوزيع أفلام مصر العالمية، وأنتج بدعم من "كانون" الشرق الأوسط، و"نجوم إف إم". 

ويمثل الفيلم مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام ٢٠١٨، ويشارك بعدها في مهرجان مراكش، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان "تورونتو" الذي حاز إعجاب النقاد وبيعت كل تذاكر حفلاته، وبعده مهرجان "ستوكهولم" وقوبل بالحفاوة نفسها. 

وتدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، و"توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحى هذا الصراع. 

ويشارك في بطولة العمل كل من كريم قاسم، ومنى هلا، وشريف قاسم، بالإضافة إلى مشاركة متميزة لعدد كبير من ضيوف الشرف هم بترتيب ظهورهم بالعمل: "علي قاسم، وأحمد مجدي، وأحمد مالك، وبسمة، وعمرو عابد، وصبري عبد المنعم"، والفيلم من تأليف شريف الألفي وإخراج أحمد عبد الله السيد.