خاص| هل تعاد مباراة الأهلي بعد إيقاف حكم الترجي؟.. «شطة» يجيب

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

تحدث الكابتن عبد المنعم مصطفى شطة، نجم النادي الأهلي السابق، ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» السابق، عن إيقاف الحكم الزامبي «جاني سيكازوي» الذي أدار لقاء الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإمكانية تاثير ذلك على إعادة مباراة الأهلي والترجي.

 

وقال «شطة»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «أهم ما في هذا الموضوع هو سبب إيقاف الحكم جاني سيكازوي المكلف بإدارة مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس، هل بسبب خطأ في قراراته أثناء المباراة أم بسبب وجود تلاعب أو رشوة؟».


وأضاف: «في الحالة الأولى لن يتم إعادة المباراة تحت أي ظرف لأن الأخطاء التحكيمية واردة، ولا تعاد المباريات لمثل تلك الأسباب».


وتابع نجم النادي الأهلي السابق: «أما في الحالة الثانية بمعنى وجود تعمد سواء بالرشوة أو التلاعب فمن الممكن أن تعاد المباراة».


وأوضح رئيس اللجنة الفنية بـ«الكاف» السابق، أنه في حالة وجود تعمد للتلاعب بنتيجة المباراة، لابد أن يكون هناك تحقيق يدين الحكم سواء بتسجيلات أو أدلة تثبت هذا التعمد.


واستطرد «شطة» قائلا: «من عليه التحرك في الوقت الحالي والضغط هو نادي أول أغسطس، يجب أن يقدم شكاوى وأن يحافظ على حقوقه».


وعن إمكانية إعادة مباراة الأهلي بالنهائي، قال «شطة»: «في حالة إعادة المباراة سيتغير الكثير من الإجراءات المترتبة على فوز الترجي، ومن المفترض أن تجتمع لجنة المسابقات برئاسة التونسي طارق بوشماوي قبل أن تصدر قراراتها».


واختتم «شطة» حديثه قائلا: «في التاريخ كان الكاف قد أعاد مباراة جنوب أفريقيا والسنغال بسبب ثبوت تهمة التلاعب على الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامتي».