هدى دحروج: عدد حسابات التواصل الاجتماعي تدفعنا للتحول إلى مجتمع رقمي

هدى دحروج: عدد حسابات التواصل الاجتماعي تدفعنا للتحول إلى مجتمع رقمي
هدى دحروج: عدد حسابات التواصل الاجتماعي تدفعنا للتحول إلى مجتمع رقمي

تتواصل، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الثاني من أعمال الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الثانية والذي انطلق أمس تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 19 إلى22 من نوفمبر الجاري والتي تقوم بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

 

وشهدت أولى جلسات اليوم الثاني، حلقة نقاشية بعنوان الاقتصاد الرقمي: «مستقبل العالم العربي»، أكدت خلالها الدكتورة هدي دحروج، القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية والمدير الإقليمي للصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سعى وزارة الاتصالات للتحول إلى مجتمع رقمى.

 

وقالت «دحروج» أن هناك الكثير من المؤشرات التى تدفعنا إلى ذلك؛ منها عدد مستخدمي الانترنت فى مصر الذى بلغ نحو 39.7 مليون مستخدم، بجانب عدد الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى والتى بلغت نحو 35 مليون حساب، بالإضافة إلى عدد اتصالات المحمول والتى بلغت نحو 95.7 مليون اتصال.

 

وأضافت أن نسعى لتطور مكاتب البريد التى بلغت عددها نحو 3958 مكتب بعدد عمالة بلغ نحو 23.118.000 عامل، وكثرة عدد التدريبات على تكنولوجيا المعلومات حيث بلغ عدد المتدربين حوالى 3.391.000 متدرب، وكذلك فكل هذا يعمل على توفير مناخ مناسب لدفع الحكومة المصرية للتحول إلى مجتمع رقمى ويساعدها على تطوير الاقتصاد الرقمى.

 

 

وأشارت دحروج، إلى أهمية التركيز على تنمية المرأة باعتبارها الركيزة الاساسية فى دفع عجلة الاقتصاد، حيث أن لا تنمية اجتماعية دون مساواة كاملة بين الجنسين والقضاء على كافة أشكال التمييز، ولا استدامة بيئية دون دور فاعل للنساء كرائدات أساسيات للتغيير لأنها هى المسئولة عن تربية الأجيال القادمة وهى المسئولة عن أسرة بأكملها، بجانب التحول إلى مجتمع من السيدات رائدات الأعمال.

 

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، إلي دعم خطط تحقيق اهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال ملاقاة الخطة الاممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية إلي جانب الانطلاق بالشراكات نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المجتمعات العربية فضلاً عن توفير منصة حوار للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم