وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعًا مع أمين منظمة الحكومات الإفريقية

 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع كلا من جان بيير ايلونغ مباسي، الأمين العام لمنظمة "المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية UCLGA" وفؤاد العمري، نائب رئيس الرابطة المغربية لرؤساء المجالس البلدية، وعضو بمجوعة إقليم شمال إفريقيا بالمجلس التنفيذي.

 

جاء ذلك  بحضور السفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي ومحمد خليل، نائب سفير مصر بالمغرب. 

 

وأكد شعراوي على تطلع مصر لاستعادة دورها وتواجدها القوي بالمنظمة، وسيكون ذلك مدعوماً بفضل تواجد مقر مكتب إقليم شمال إفريقيا للمنظمة بالقاهرة.

 

من جانبه، قال جان بيير ايلونغ مباسي، إن قارة إفريقيا تمتلك أبطال، ويُعد حجر الأساس والعمود الفقري لهذه القارة هي مصر، نيجريا وجنوب إفريقيا، وإذا نقص أي جزء من هذا العمود الفقري، فإن الجسد ككل لن يقدر على النهوض.

 

وأشار الأمين العام أن مصر حجر الزاوية، وأعرب عن سعادته البالغة لعودة مصر وقبولها لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا للمنظمة بالقاهرة، والذي يعني أيضاً أنه سيكون هناك اتفاق إطاري للمقر بين المنظمة والحكومة المصرية، والذي سيتم مناقشته مع كافة الدول المستضيفة لمكاتب المنظمة على الأسس التي تم تعريفها من قِبل المجلس التنفيذي للمنظمة.

 

 من جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، انفتاح مصر على التعاون مع القطاع الخاص والمنظمات الغير حكومية، وأشار الوزير إلى أنه جاري حالياً في مصر إجراء تعديلات على قانون الجمعيات الأهلية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس خلال منتدى شباب العالم، وهذا بدوره سيساهم في المزيد من اندماج مصر مع المنظمة.