احذر| «PUBG» كلمة السر في انتشار حالات «الطلاق»

لعبة «PUBG»
لعبة «PUBG»

 حققت لعبة «PUBG» الشهيرة انتشارا عالميا واسعا، حيث سجلت رقما قياسيا جديدا، وأصبحت الآن تُحمل على الهواتف الذكية لأكثر 20 مليون مستخدم نشط يوميا.


وأصدرت النسخة الأولى من اللعبة الشهيرة «Player Unknown’s Battle Grounds» والتي تعرف باسم «PUBG»، من قبل شركة كورية، وتسببت في جذبت الملايين في فترة قصيرة جدًا.


وتجاوزت التحميلات لهذه اللعبة على المنصتين «الأندرويد و الـios» حاجز الـ 60 مليون تحميل، وحسب شركة «Sensor Tower» فإن تحميلات PUBG تجاوزت بقدر كبير تحميلات كل من Youtube و SnapChat.

واللعبة تعتمد أحداثها بشكل كبير على الأكشن و يصل عدد اللاعبين‎ ‎فيها في الجولة الواحدة إلى 100، ‏والهدف منها هو القتال أما الرابح فهو من يصمد حتى نهاية المعركة.

‏ ويمكن للاعبين أن يختاروا اللعب منفردين أو في فريق صغير يصل عدد أفراده إلى 4 ‏كحدٍ أقصى، وفي الحالتين الشخص الذي يبقى حياً حتى نهاية المعركة يكون هو ‏الرابح.‏ تُلعَب ‏PUBG‏ عبر الانترنت، الأمر الذي يجمع محاربين من كل أنهاء العالم في ‏الوقت نفسه، لكن على ما يبدو أن هذا الانتشار الواسع للعبة سبب هوساً لدى اللاعبين أوصلهم الى مرحلة إقامة العديد من العلاقات بل وتسببت في الكثير من حوادث الطلاق.

وأدى الهوس باللعبة الى حدوث عدة حالات طلاق بين الأزواج، في العديد من دول العالم.

ففي دولة «العراق» سبب إنتشارها الكبير في صفوف العراقيين حدوث مشاكل كبيرة بين المتزوجين.

وقال مصدر حقوقي إن "أكثر من 10 حالات طلاق حدثت في المحاكم العراقية خلال الأيام الماضية بسبب هذه اللعبة"، مضيفاً: "في بعض الأحيان لم تدون أسباب الطلاق على أنها بسبب اللعبة بل تكتب كمشاكل خاصة وحالات الطلاق توزعت بين بغداد وبقية المحافظات".

ورجح مراقبون أن سبب الطلاق هو انشغال الزوج عن عائلته بسبب اللعبة، فيما أشار آخرون إلى أن بعض اللاعبات من الزوجات يقمن بالتواصل مع لاعبين رجال خلال القتال الافتراضي ما يتسبب بغيرة الأزواج.

في المقابل، أتت وجهة نظر علم النفس، لتؤكد أن هذا النوع من الألعاب خطورة كبيرة ‏لأنها تجعل الإنسان يهرب من واقعه ليعيش في عالم آخر بعيداً من الحقيقة، لا يدرك ‏دائماً الفرق بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي الذي تعرضه اللعبة"، وفق ما شرح ‏الاختصاصيون في علم النفس لأن لهذه اللعبة خطورة كبيرة على المراهق لأنها توهمه بأن أساليب ‏العنف هي الطريقة الوحيدة للدفاع عن النفس، "وكأن العنف هو الوسيلة ‏للوصول الى الهدف المنشود وإلغاء الآخر أمر طبيعي".


وأعلن القائمون على تطوير لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds والمعروفة عالميًا باسم «PUBG» عن اتخاذهم القرار الرسمي بإصدار اللعبة الشهيرة لكي تعمل على أجهزة بلاي ستيشن 4 في الفترة القادمة.


وحدد المُطوِّرون موعدًا رسميًا من أجل إطلاق نسخة أجهزة البلاي ستيشن 4، وهو السابع من شهر ديسمبر وبسعر يُقدَّر بـ29.99 دولارًا مع احتواء اللعبة على مميزات ومحتويات حصرية خاصة بالأجهزة.
 

وعن  متطلبات تشغيل اللعبة على منصة الأندرويد فيجب توافر الآتي :

 

- إصدار النظام: Android 4.3 فما فوق

- الذاكرة العشوائية: 2GB أو أكثر

- المساحة: 1GB

- رابط التحميل: play store

على منصة IOS يجب توافر الآتي:

- النظام: iOS 9.0 فما فوق

- المساحة: 1GB (903.1 MB for version 0.3.3)

- الأجهزة:

iPhone 5s أو أحدث

IPod Touch - 6th Generation

iPad Air و iPad mini2 فما فوق

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم