صور| حضور رسمي وشعبي في احتفالية سفارة عُمان بالعيد الوطني

احتفالية سفارة عُمان
احتفالية سفارة عُمان

احتفل علي العيسائي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، بالعيد الوطني الـ٤٨ للسلطنة بمشاركة كبار رجال الدولة بجانب مشاهير الفن والإعلام والسفراء وذلك بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

 

وقال السفير الدكتور على العيسائي، سفير سلطنة عمان فى مصر ، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن العلاقات العمانية المصرية قديمة قدم التاريخ واكتسبت قوة ومتانة تليق بهذا التاريخ الكبير، مؤكدا أن سفن الفراعنة  كانت تبحر إلى بحر العرب لتحضر الصمغ والبخور من عمان لاستخدامها فى إشعال الإضاءة في المعابد . 

 
وأشار السفير الدكتور على العيسائي، إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، اكتسبت دفعة قوية بتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد ،  والرئيس عبد الفتاح السيسي ، واصفا  العام 2018 بأنه العام الذهبي في علاقات التعاون بين البلدين، مؤكدا أنها توجت من خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان وعقده لقاء قمة مع السلطان قابوس بن سعيد في مسقط. 

 

وشدد العيسائي، على أن السلطنة دولة داعية وراعية للسلام وداعمة للاستقرار والأمن، وبينها وبين مصر تنسيق كبير وتشاور ممتد حول قضايا المنطقة ، لافتا إلى أن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين سوف تشهد حراكا كثيرا خلال انعقادها في مسقط في شهر ديسمبر المقبل. 

 

حضر الاحتفالية، عدد من قادة القوات المسلحة والشرطة وسفراء الدول العربية والأجنبية لدى مصر وقيادات الجامعة العربية، ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمجلات، وعلماء الدين، والمبدعين والإعلاميين والأدباء، ومجموعة من قيادات وزارات الخارجية، والداخلية، والثقافة، والتعليم العالي، والأوقاف، والتربية والتعليم، وعدد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب من مختلف دول العالم، كما حضر الاحتفالية لفيف من الفنانين.

 

كما حضر  كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة الأخبار، والكاتب الصحفي جمال حسين رئيس تحرير جريدة أخبار المسائي، والفنان محمد الصاوي، والكاتب الصحفي يوسف أيوب، واللواء راضي عبد المعاطي رئيس جهاز حماية المستهلك .


وقد شارك في استقبال المدعوين أعضاء البعثة الدبلوماسية بسفارة سلطنة عُمان في مصر، وأعضاء الجالية العمانية.

 

على جانب آخر، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى السلطان قابوس بن سعيد المعظم، سلطان سلطنة عمان، والدكتور علي العيسائي بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني. 

 

وأوفد الرئيس السيسي، حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة سلطنة عمان بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.