فيديو نادر.. الملك عبد العزيز آل سعود يصل مصر على متن «المحروسة»

 الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود
الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

نشر الحساب الرسمي للسفارة السعودية في مصر مقطع على موقع إنستجرام، فيديو نادر لزيارة الملك عبد العزيز آل سعود لمصر في  7 يناير 1946، حيث حضر على متن اليخت الملكي المصري "المحروسة"، في أول زيارة رسمية له استمرت 12 يوماً، رداً على زيارة الملك فاروق للمملكة في 1945.

واستعدت مصر للقاء الملك المؤسس بحفاوة بالغة، وقال في رسالة وجهها إلى الملك فاروق فور مغادرته: «لقد تجلت مصر الكريمة المضيافة عظيمة بملكها وقادتها وشعبها، عزيزة بنهضتها، قوية بجيشها، وما جيش مصر إلا جيش العرب، وما كنا لننسى مصر الكريمة وصِلاتها بشقيقتها العربية السعودية، فكان من حظ البلدين توثيق الروابط بينهما، وتوحيد جهودهما في سياستهما، وإقامة التعاون بينهما على أثبت الدعائم».


 


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في 7 يناير 1946م، وصل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- لمصر على متن اليخت الملكي المصري "المحروسة"، في أول زيارة رسمية له استمرت 12 يوماً، رداً على زيارة الملك فاروق للمملكة في 1945م، واستعدت مصر كلها للقاء الملك المؤسس -رحمه الله- بحفاوة بالغة. وقال -رحمه الله - في رسالة وجهها إلى الملك فاروق فور مغادرته: "... لقد تجلت مصر الكريمة المضيافة عظيمة بملكها وقادتها وشعبها، عزيزة بنهضتها، قوية بجيشها، وما جيش مصر إلا جيش العرب...، وما كنا لننسى مصر الكريمة وصلاتها بشقيقتها العربية السعودية، فكان من حظ البلدين توثيق الروابط بينهما، وتوحيد جهودهما في سياستهما، وإقامة التعاون بينهما على أثبت الدعائم.... #المملكة_العربية_السعودية#المملكة #تاريخ_العلاقات #السعودية #مصر# #جمهورية_مصر_العربية #الملك_عبدالعزيز#الملك_فاروق‎

A post shared by السفارة السعودية في القاهرة (@ksaembassy.eg) on