ترشيد استخدام المياه والحفاظ على نظافتها ندوة بإعلام بنها

ترشيد استخدام المياه والحفاظ على نظافتها ندوة باعلام بنها
ترشيد استخدام المياه والحفاظ على نظافتها ندوة باعلام بنها

أكدت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة على أن قضية المياه تعد قضية أمن قومي، مؤكدةً أهمية الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك ، وحمايتها من التلوث لأنها ثروة كبيرة يجب علينا جميعاً أن نحسن استخدامها.


وقالت أن المرأة أثبتت أنها الأكثر قدرة على الإدارة والتأثير وأنها حاملة قطار التغيير وهى الأم المنوط بها التربية ومن هنا يأتي أهمية دور الرائدات الريفيات لأنهن يمثلن ذراع المجلس للوصول للمرأة في الريف والقرى وطالبتهن بنقل تلك الرسائل التوعوية للسيدات في المنازل.


جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية المنعقدة بمركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف والمجلس القومي للمرأة مساء اليوم الاثنين، وتحدث الدكتور رمضان عرفة مدير المركز عن أهم الرسائل المطلوب توصيلها إلى المواطنين ومن بينها أن نهر النيل ملك لكل المصريين وعلى الجميع التكاتف للحفاظ على كل قطرة مياه، وشدد أن مشكلة تلوث المياه هي مشكلة سلوكية وثقافية في المقام الأول.


وأضاف المهندس هشام الديب مدير عام الإرشاد انه سيتم تنظيم ورش عمل بالمواقع الموبوئه بتلوث المجارى المائية للبحث عن حل تلك المشكلات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.


وفى نهاية الندوة أوصى المشاركون  بضرورة وضع القوانين والتشريعات اللازمة لحماية المجارى المائية من التلوث والاستغلال السلبي وتنمية الوعي بأهمية المحافظة على سلامة المياه والبيئة المحيطة بها بالإضافة إلى التنسيق بين كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني في هذه القضية لتوحيد الجهود.