«لا للإدمان».. ندوة لمستقبل وطن بالقليوبية

جانب من الندوة
جانب من الندوة


نظم حزب مستقبل وطن بالقليوبية ندوة تحت عنوان «لا للإدمان» بمجمع خدمات المرأة ببنها.


وأكد النائب عاطف ناصر أمين عام حزب مستقبل بمحافظة القليوبية ، أن الشباب هم أمل الأمة في حاضرها ومستقبلها، مشيرًا إلى أن الإدمان خطر داهم يلاحق الشباب المصري، فيجب توعية شبابنا فهم أمل الدولة .

 

وأضاف د. مجدي ثابت  نقيب الصيادلة بالقليوبية أن خطورة الإدمان تظهر في مرحلة مبكرة فلا يستطيع المتعاطي أن يخدم نفسه بل ويضر بالمجتمع .


وأوضحت د.سمر محمد أبو الوفا مدرس الطب الشرعي بجامعة بنها أن تعاطي العقاقير المخدرة يؤدى لتلف أجزاء من الجسم وبالتالي للوفاة الحتمية.


وأشار الشيخ محمود عبد الرازق بمديرية أوقاف القليوبية إلي أن الدين نهى عن تعاطي المخدرات بتحريم الخمر سوء كانت «مشروبات كحولية، أقراص..وغيرها» فهى تعتبر أم الخبائث .


وذكر النائب الدكتور نضال السعيد أمين التدريب والتثقيف  بالحزب توصيات الندوة وتضمنت أهمية تفعيل دور المجلس القومي لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان والقضاء على مصادر إنتاج وترويج المخدرات وتكثيف الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية والتأكيد على أهمية دور الإعلام في مكافحة انتشار المخدرات وتوعية طلاب المدارس عن خطورة المخدرات ونشر التعاليم الدينية وتطوير برامج التعليم والعمل على شغل أوقات الفراغ بين صفوف الشباب وتحليل المخدرات للطلاب بالجامعات والمدارس بجميع المنشآت التعليمية