شيرين رضا تُقدم حفل افتتاح الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي غدا

شيرين رضا
شيرين رضا

تُقدم النجمة شيرين رضا حفل افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، غداً الثلاثاء في دار الأوبرا المصرية، والذي سيحضره عدد كبير من النجوم وصناع السينما من مصر والعالم.
 

وكانت شيرين قد حصدت جائزة خاصة عن دورها في فيلم «فوتوكوبي»، في ختام فعاليات الدورة الـ 22 من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي يُعد واحداً من أهم مهرجانات السينما المحلية وتقيمه وزارة الثقافة المصرية عبر صندوق التنمية الثقافية التابع لها، لتكون الجائزة الثانية لشيرين بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة دور أول من مهرجان جمعية الفيلم مطلع العام الحالي.
 

وتعيش شيرين حالياً حالة من النشاط الفني المُكثف حيث شاركت في بطولة فيلم «الكويسين» مع حسين فهمي وأحمد فهمي و«تراب الماس» لمروان حامد، الذي تجاوزت إيراداته الـ 30 مليون جنيه، كما شاركت في موسم رمضان الماضي في بطولة مسلسل "لدينا أقوال أخرى" مع النجمة يسرا، وتنتظر حالياً طرح أحدث أفلامها "الضيف" للمخرج هادي الباجوري والذي يشهد عرضه العالمي الأول خلال أيام في مهرجان تالين.
 
وتدور أحداث فوتوكوبي حول محمود، رجل في أواخر الخمسينات، يمتلك مكتبة لتصوير المستندات في حي عبده باشا، يقوده عمله إلى قراءة موضوع عن الديناصورات، ليبدأ معه رحلة من الهوس والبحث عن سبب انقراضها، في إطار درامي يعيده لاكتشاف معانٍ أخرى للحب، الصداقة والأبوة.