البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة في إدارة استمرارية الأعمال

البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة في إدارة استمرارية الأعمال
البنك التجاري الدولي يحصل على شهادة الجودة في إدارة استمرارية الأعمال

حصل البنك التجاري الدولي– مصر، على شهادة الجودة ISO 22301-2012، تقديرًا لجهوده في تبني نظام إدارة استمرارية الأعمال، والتي تشمل كافة عمليات البنك؛ لاتزامه بتبني نظام إدارة استمرارية الأعمال، وهو النظام الذي قامت بتطويره المنظمة الدولية للمعايير (International Organization for Standardization (ISO)).


وحصل البنك التجاري الدولي– مصر، على الشهادة من قبل كل من مجلس الاعتماد والتقييم الاحترافي PECB، المؤسسة العالمية، التي تقدم خدمات التدريب والمراجعة والتدقيق، ومنح الشهادات المتعلقة بمعايير الجودة، وشركة EGYBYTE الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



وتعد شهادة الجودة ISO 22301، هي المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال، وتقوم بتقديم الإرشادات اللازمة للمنظمات المعتمدة وتمكنهم من تحديد وإدارة المخاطرالقائمةوالمحتملة التي قد تعرقل سير العمل.

 

وتؤكد الشهادة على النهج الاستباقي للمؤسسة بهدف الحد من آثار الحوادث، وخفض مدة انقطاع الخدمة، وتعزيز القدرة على استعادة تشغيل النظام، وهو ما يضمن مزيدًا من المرونة للعملاء والموردين على حد سواء.


وأعربت شاتسي حسن، رئيس إدارة الأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي– مصر، عن اعتزازها بحصول البنك على هذه الشهادة المرموقة التي تبرهن على الجهود التي يبذلها البنك فيما يتعلق باستمرارية الأعمال.

 

وأضافت أن نظام إدارة استمرارية الأعمال والحاصل على شهادة الجودة ISO، قد ساهم في تعزيز كفاءة البنك للحد من مخاطر الحوادث غير المتوقعة، وبالتالي تحسين قدرتها على العمل خلال المواقف الصعبة، والحد من حدوث اضطرابات تشغيلية والاستمرار في توفير كافة خدمات البنك للعملاءمع الالتزامبتقديم أفضل تجربة بنكية للعملاء.


وأكدت شاتسي، أن البنك التجاري الدولي يحظى بسجل حافل بالإنجازات في مجال استمرارية الأعمال، مشيرة إلى أن البنك التجاري الدولي، هو أول بنك محلي في مصر يتبنى معايير استمرارية الأعمال ويلتزم بتطبيقها منذ ما يقرب من 9 سنوات، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز التقديرية من كبرى المؤسسات العالمية الرائدة المتخصصة في مجال استمرارية الأعمال. 


جدير بالذكر، أن تبني معيار الجودة ISO 22301، يدعم جهود البنك على استمرار تزويد العملاء بأعلى مستويات الخدمة وخلق قيمة مضافة للمساهمين.