ندوة لحماية الأطفال بلا مأوى بالمنيا

حماية الاطفال بلامأوي
حماية الاطفال بلامأوي

نظمت إدارة برنامج حماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة موسعة بمكتبة مصر العامة حول جهود الوزارة في حماية ورعاية الأطفال بلا مأوى.


وأكد حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ استراتيجية للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون والشراكة مع المجتمع المدني والاستعانة بالخبرات السابقة في هذا المجال،مشيرًا إلى أن فرق الشارع التي تعمل في المحافظات استطاعت التواصل بشكل كبير مع الأطفال والحصول علي ثقتهم  لتقديم أوجه الرعاية وتحقيق المصلحة للأبناء.

 

وأوضح عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن بالمنيا أن عدد الأطفال بلامأوى في مؤسسة دار التربية للبنين لرعاية الأطفال وصل لـ 22 طفلًا وأن هناك وحدة متنقة تجوب المحافظة لتقديم الرعاية الكاملة لهم.

 

وأشار حازم الملاح المتحدث الإعلامي لبرنامج أطفال بلا مأوى إلى أن الوزارة  لديها برامج تطوعية تنفذها بالتعاون مع الشركاء، واستثمار طاقات طلاب الجامعات في دعمهم لأنشطة برنامج حماية الأطفال، بالاضافة للربط بين الجانب البحثي والعمل الميداني.

 

وأضاف وليد الحيني مدير مركز إعلام المنيا أن المكاتب الإعلامية داعمة للمشروعات القومية والتي من بينها أطفال بلا مأوى والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.


وأعربت منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة عن كامل دعمها لبرنامج أطفال بلا مأوى في المنيا مشيرًة إلي أن أبواب المكتبة مفتوحة طوال الوقت للأطفال المقيمين بالدار كما سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة داخل الدار .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم