افتتاح مستشفى العائلة المقدسة بطهطا

افتتاح مستشفى العائلة المقدسة بنزلة خاطر أكبر صرح طبى بطهطا
افتتاح مستشفى العائلة المقدسة بنزلة خاطر أكبر صرح طبى بطهطا

افتتح الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك والأنبا يوسف أبو الخير مطران ايبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك مستشفى العائلة المقدسة الخيري بمركز طهطا.


شارك الاحتفال الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، بحضور النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وجمع غفير من الآباء الكهنة ورجال الدين الإسلامي.


وأكد الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك ، أن الكنيسة الكاثوليكية مازالت تقدم صفحة جديدة في حب الوطن من خلال افتتاح مشروعات خدمية لكل أبناء الوطن، مشيرًا إلى أهمية خلق كوادر الصف الثاني لتولى مسئولية هذه المشروعات وقيادتها مستقبلا. 
وأوضح الأنبا يوسف أبو الخير أن هذا المستشفى كان حلم وتحقق فهو هدية السماء لأهالي المنطقة،مؤكدًا على أهمية الدور الاجتماعي الذي تلعبه الكنيسة الكاثوليكية لتقديم الخدمة للجميع دون تمييز.

 

وأضاف الأب روماني عدلي صاحب الفكرة والمؤسس وراعى الكنيسة بنزلة خاطر أن المستشفى تخدم كافة الطوائف دون تمييز بينهم ولاسيما أهالي القرى المحرومة غرب طهطا بل وتمتد الخدمة لأهالي القرى المراكز المجاورة لطهطا ، وأن المستشفى تتميز بخدمة طبية أمينة ومتميزة تشهد عن محبة الله وترابط الكنيسة الكاثوليكية بالمجتمع وخدمة المجتمع دون تفرقة.


وأشار د.عماد صحصاح المدير الفني للمستشفي أخصائي المخ والأعصاب على محتوي الخدمات التي تقدمها المستشفي من غرف الجراحات الصغرى والكبرى، غرف العناية المركزة والأفاقة، خدمات الأشعة والتحاليل الباثولوجي، الصيدلية التي توفر كل أنواع الأدوية.