1.3 مليار جنيه صافي أرباح بنك التعمير والإسكان

فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان
فتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان

صرح فتحي السباعي، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، بأن النتائج المدققه من مراقبو حسابات البنك، للمركز المالى عن الفترة المنتهية في 30/09/2018، أسفرت عن تحقيق صافى ربح بعد الضرائب قدره 1.393 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح عن فترة المقارنة في 30/09/2017 قدره 887.6 مليون جنيه بمعدل زيادة قدرها 57 % وبنسبة 112 % عن الربح المستهدف بالموازنة عن التسعة أشهر المنتهية في 30/9/2018.


وأوضح فتحي السباعي، في بيان صحفي، أن معدل كفاية رأس المال طبقا لمتطلبات بازلII 20.49% فى ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أى أصول خطرة.

وأكد رئيس بنك التعمير والإسكان، أن توزيعات أرباح الشركات بلغت 77.9 مليون جنيه بمعدل زيادة قدره 10.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مشيرًا إلي زيادة أرباح مشروعات البنك الإسكانية بمبلغ 73.4 مليون جني،ه لتصبح 370.3 مليون جنيه بمعدل زيادة قدره 24.7 % مقارنة بنفس الفترة من  العام السابق.

وأضاف فتحي السباعي، أن المصروفات الإدارية ارتفعت بنسبة 31.4 % ويرجع ذلك إلى زيادة عدد فروع البنك وافتتاح فروع جديدة للوصول لجميع شرائح المجتمع خاصة الشرائح التي لا توجد لها تعاملات بنكية لتحقيق مفهوم الشمول المالى، عن طريق تقديم خدمات بنكية تتناسب مع احتياجاتهم مما يعزز مكانة البنك بالسوق المصرفية وزيادة الانتشار بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى اهتمام البنك، بعمل التحديثات المطلوبة للبنية التكنولوجية الخاصة بالأعمال المصرفية لتقديم أفضل وأسرع خدمة لعملائه كل ذلك اثر في زيادة مصروفات الإهلاك التي أدت إلى زيادة في المصروفات العمومية والإدارية .