فيديو| السيسي: نستطيع إعادة مكانة مصر الثقافية لتكون نهضة للإنسانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه رغم جهود العلماء والأئمة والمثقفين ودورهم المحوري في المعركة الفكرية والحضارية ضد الإرهاب، فإننا نتطلع إلى الكثير من الجهود لإعادة تراثنا الثقافي لينفعنا في زماننا ويتلاءم مع طبيعة مستجداته، ويسهم في بناء وطن مشرق. 

 

وأضاف "الرئيس السيسي" خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي الشريف، اليوم الاثنين، أن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام قدوة على خلق عظيم دعونا نقتدي به، فهو الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق، وذلك لكي نستطيع إعادة مكانة مصر الثقافية لتكون نهضة للإنسانية والثقافة. 

 

 وتابع :" دعونا ننقذ العقول من حيرتها وننبه العقول من غفلتها، ونحرص على غرس القيم الإنسانية السامية في القلوب والأذهان لنبذ الكراهية والبغضاء " مشيرا الى أنه علينا استدعاء قيم ديننا السمحة لمواجهة الإرهاب والتطرف.

 

وأوضح "الرئيس السيسي"، أن ديننا الحنيف علمنا، إنه لا إكراه فى الدين ليرسخ بذلك قيم التسامح وقبول الآخر قائلا :"من دواعى الأسف ان يكون من بيننا من لم يستوعب صحيح الدين وتعاليم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، فأخطأ الفهم وأساء التفسير وهجر الوسطية والاعتدال منحرفًا عن تعاليم الشريعة السمحة ليتبع آراء جامحة ورؤى متطرفة متجاوزا بذلك ما جاء فى القران الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم من حرمة النفس وقدسية حمايتها وصونها من الاذى والاعتداء".