ترشيح مصر ضمن 120 دولة لجائزة «إدارة الطلب على الطاقة 2018»

الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث
الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث

يتوجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات إلى لندن لحضور إحتفالية توزيع الجوائز لجائزة إدارة الطلب على الطاقة لعام 2018 Energy Management Award، والتى ينظمها معهد الطاقة بلندن .

أوضح عمران أن الجائزة تقدم للمتميزين في قطاع الطاقة من المنظمات الحكومية أوالجهات الخاصة، وتم ترشيح مشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية للحصول على جائزة إدارة الطاقة لعام 2018 والتي ستقام بلندن في 22 نوفمبر 2018 ، وتم وضع اسم المشروع ضمن القائمة المختصرة للحصول على احدى جوائز ادارة الطاقة 2018 .

وأضاف أن ادارة المسابقة قد تلقت أكثر من 120 مشروع من 29 دولة حول العالم منهم الهند ، باكستان ، نيجيريا ،السعودية ، الامارات ، ماليزيا ، هونج كونج ،استراليا ، امريكا، كندا وعدد من الدول الأوروبية .

كما أضاف عمران أن المشاريع المقدمة من الدول والجهات الخاصة المشاركة في المسابقة تمثل تنوعا في مشاريع الصناعة كما أنها تمثل  مساهمات قيمة في مجال الطاقة.

هذا وتنقسم المسابقة إلى مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى منها اختيار القائمة المختصرة للمسابقة وقد تم الانتهاء منها حيث تضمنت القائنة المختصرة ثمانية مرشحين، وتتضمن المرحلة الثانية إعداد الوثائق المطلوبة وإرسالها إلى لجنة المسابقة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في 22 نوفمبر 2018 في فندق شيراتون جراند بارك بلندن.