فيديو| وزير الاقاف: الانتهاء من إنشاء 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن هيئة الأوقاف انتهت من إنشاء أكثر من 11 ألف وحدة سكنية كإسكان اجتماعى بتكلفة تزيد على مليار و100 مليون جنيه منها 1294 وحدة سكنية بمحافظة أسوان وجار استكمال عملية التسليم وفق شروط الاستحقاق.

وأضاف "جمعة" خلال الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بحضور الرئيس السيسي أن وزارة الأوقاف تعمل على تحويل الرؤى المستنيرة للأئمة والواعظات لتعليم المواطنين، مفيدًا بأنه تم تخصيص 100 مليون جنيه خصصت لدعم التعليم و25 مليونا لتوفير شهادات الأمان.

وجه "وزير الأوقاف" شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعنايته البالغة لشؤون الأوقاف وحرصه على الحفاظ على مال الوقف وحمايته وصرفه في مصارفه الشرعية مما أحدث نقلة نوعية في عائدات الأوقاف مشيرا الى  أن إجمالي ما تم تخصيصة في مجال البر لعام 2018 ما يزيد على 350 مليون جنيه، بزيادة 100% عن العام السابق.

وأشار " جمعة" إلى أنه تم تخصيص 100 مليون لدهم مشروع سكن  كريم.، و100 أخرى للصندوق الوقفي لدعم التعليم، و25 مليون لتوفير 50 ألف شهادة أمان للمرأة المعيلة والفقيرة، و16 مليونا و300 ألف جنيه لإعادة تأهيل 270 منزلًا بقرية الروضة بمدينة بئر العبد.