أحمد غلاب يفتتح معرض الكتاب الثاني بأسوان الجديدة

رئيس الجامعة يتفقد معرض الكتاب
رئيس الجامعة يتفقد معرض الكتاب

افتتح د. أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، اليوم الاثنين، معرض الكتاب الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بمقر الجامعة في مدينة أسوان الجديدة، ويستمر خلال الفترة من 19-29 نوفمبر الحالي تحت رعاية د.إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

 

وصرح د.أحمد غلاب، بأن المعرض يضم أكثر من 20 الف كتاب في مختلف المعارف العامة والفنون والآداب بأسعار مخفضة ومدعمة من الدولة، وذلك من أجل نشر الثقافة بين طلاب الجامعة علاوة علي توفير الكتب والمراجع العلمية التي يحتاجها الطلاب في الدراسة وإعداد الأبحاث المختلفة.

 

وأضاف أنه سيتم تنظيم زيارات بالأتوبيسات لنقل الطلاب من باقي الكليات في مقرات الجامعة الأخرى بصحاري وهندسة الطاقة والتربية والطب الي مقر انعقاد معرض الكتاب المقام في مدينة اسوان الجديدة وذلك حتي يستفيد جميع طلاب الجامعة بهذا المعرض.

 

وأوضح محمد إدريس مدير عام الثقافة بمحافظة أسوان، أن المعرض يشارك فيها جميع قطاعات وزارة الثقافة الاخري بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب وهي الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في إطار الرسالة التي تحملها وزارة الثقافة علي عاتقها لنشر الثقافة والمعرفة في جميع ربوع مصر.