الأهرامات وأبوالهول باللون الأرجواني في اليوم العالمي للطفل المبتسر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية إضاءة الأهرامات وأبو الهول باللون الارجواني تحت رعاية الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية لطب الأطفال، وذلك خلال مبادرة " حلمنا "والتى تهدف الى كيفية الحفاظ على حياة هذه الفئة من الأطفال وقد شارك في المبادرة الفنان حسن الرداد والذي القى كلمة خلال المبادرة لدعم هذه الأطفال.

 

يأتي ذلك في ضوء المشاركة الاجتماعية وبمناسبة اليوم العالمي للطفل المبتسر.

 

وقال صرح سامح سعد رئيس الصوت والضوء: « إننا حريصون على إضاءة الأهرامات خلال الأحداث والمناسبات المحلية والعالمية والتي ترمز إلى دعم مصر الكامل خلال هذه الأحداث ولتحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية .

 

وقد أضاء الصوت والضوء الأهرامات في أحداث عديدة منها اليوم العالمي للسياحة، خلال إلقاء الرئيس السيسي كلمته في الأمم المتحدة في جلسة عن محاربة الأمراض غير المعدية، احتفالًا بمصر راعيًا إقليميًا لكاس العالم ،اليوم العالمي للمرأه، لدعم الهدف العاشر للتنمية المستدامة، اليوم العالمي للتوحد، تضامنا مع مرضى الكبد الوبائي وفى يوم البيئة العالمي.

 

والجدير بالذكر، أن اليوم العالمي للطفل المبتسر هو حركة عالمية انطلقت في ايطاليا في عام 2008، انضم للاحتفال بهذا اليوم 60 دولة من مختلف العالم من بينهم مصر تهدف إلى تقليل أعداد الوفيات من الأطفال من خلال تقليل نسبة الولادات المبكرة.