على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي .. مصر تعرض نماذج لعمل المرأة بحماية البيئة

مصر تعرض نماذج لعمل المرأة بحماية البيئة
مصر تعرض نماذج لعمل المرأة بحماية البيئة

عقد على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، حلقة نقاشية لعرض دور المرأة في العمل البيئي وأهميته في نشر الوعى بأهمية البيئة والتنوع البيولوجي، وذلك بحضور  ممثلي الوفود المشاركة بالمؤتمر  .


تضمنت الحلقة عرض قدمته الدكتورة يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة بوزارة البيئة كنموذج للمرأة المصرية التي عملت بمجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي وخاصة بالمحميات كأول أمرأه تقتحم هذا المجال بما فيه من تحديات وتعمل  باحث بيئي حتى أصبحت أول مدير لمحمية سيوة. 


وأكدت الدكتورة يسرية حامد، عن سعادتها وتقديرها بالعمل بالمجال البيئي وتقديرها للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة كامرأة تؤكد على أن المرأة قادرة على عمل الكثير من أجل حماية البيئة كما تقدمت بالشكر للسيدات المصريات العاملين بالمحميات الطبيعية ومؤكدة أنهم قصص نجاح ملهمة للفتيات وخاصة فتيات المجتمعات المحلية بالمحميات. 


كما تناولت الحلقة، دورها في العمل بالمحميات والتعاون مع المجتمعات المحلية ومساعدتهم على دعم المحميات للمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.


كما قامت الدكتورة شيماء طه بعرض نموذج آخر للمرأة المصرية التي تعمل  مدير لمحمية الغابة المتحجرة تشكر  مديرها لمساعدتها في اقتحام هذا المجال وأنها واجهت الصعوبات من أجل النجاح. 

لاقت الحلقة النقاشية إعجاب جميع الحضور والتأييد لدور المرأة وأنها تستطيع فعل الكثير من أجل البيئة والمجتمعات المحلية وحماية التنوع البيولوجي.