السفير الفرنسي بالقاهرة: مستعدون لدعم مصر في مجال الصحة

جانب من المنتدى المصري الفرنسي للصحة
جانب من المنتدى المصري الفرنسي للصحة

 
أكد السفير ستيفان روماتيه، السفير الفرنسي لدى القاهرة، أن فرنسا ترغب في دعم مصر في مجال الصحة والذي يحظى بأولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فترة ولايته الثانية، وتوفير وسائل التمويل اللازمة من أجل الصحة العامة في مصر وزيادة الاستثمارات الفرنسية بها.

جاء ذلك خلال المنتدى المصري الفرنسي للصحة، للإعلان عن تأسيس مجموعة الشركات الفرنسية في مجال الصحة والبالغ عددهم 9 شركات، والذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الأهرام ورؤساء جمعية ارباب الاعمال الفرنسية " ميديف" الدولية، التى تضم 130 مستشفى فرنسية "قطاع خاص"، ووفد فرنسى مكون من 14 من القيادات الفرنسية العاملة في مجال الصحة في فرنسا، بحضور وزيرة الاستثمار د. سحر نصر، ووزيرة الصحة د. هالة زايد والدكتور لامين غربي، رئيس جمعية ارباب الاعمال الفرنسية " ميديف" الدولية، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، ونقيب الصحفيين، وممثلين عن البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

 وأوضح السفير الفرنسي بالقاهرة، أن فرنسا تهتم بالصحة العامة وعلاج السرطان، مشيرا إلى أن فرنسا مستعدة لتوفير كافة الخبرات الفرنسية في مجال الصحة لمصر، وعلاج حالات الطوارئ وبنوك الدم وتدريب الأطباء في المستشفيات المصرية.