ننشر تفاصيل حجز ٧١٧٦ وحدة سكنية بمشروع جنة اليوم

جانب من مشروع جنة
جانب من مشروع جنة

بدأت، اليوم الاثنين، الخطوة الثالثة لحجز لـ7176 وحدة سكنية، بمشروع"JANNA" للإسكان الفاخر، ويستمر حتى الساعة 59 :11 مساء يوم الخميس 13/12/2018، والتخصيص بأسبقية الحجز (online)، بالموقع الإليكترونى (www.hdb-reservation.com)، لبنك التعمير والإسكان.

 

وكانت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرحت المرحلة الأولى، بمشروع"JANNA" للإسكان الفاخر، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بمدن: 6 أكتوبر، والشروق، ودمياط الجديدة، والشيخ زايد، والعبور، والمنيا الجديدة.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" طريقة حجز الوحدات من بداية التقديم وحتى التخصيص..

 

بداية التقديم:

 

بداية التقديم، كان من الفترة 14 أكتوبر الماضي، وحتى 4 نوفمبر الجاري، وسدد الحاجز مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، دفعة واحدة لدى بنك التعمير والإسكان.

 

ومن سدد مقدم الحجز، وسجل بياناته على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، https://www.hdb-reservation.com/hdb، يبدأ من اليوم تخصيص الوحدات بأسبقية الحجز وحتى الساعة 59 : 11 مساء يوم الخميس، 13 نوفمبر المقبل، وحول كيفية الحجز الوحدات إلكترونيًا، فيتم الدخول على الموقع بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز.

 

- ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالي:

 

المحافظة، المدينة، المنطقة، نوع الوحدة، رقم العمارة، رقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

 

وفي حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها، يتم رد المبالغ المُسددة وفقاً لما يلي: إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، ببنك التعمير والإسكان، بعد الانتهاء من فترة الحجز، لتسجيل طلبات رد المبالغ المُسددة، ويتم رد المبالغ المُسددة بناءً على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به، مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

 

نظم السداد:

بعد حجز الوحدة، استكمال سداد 15%، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، أي أن هذه الخطوة ستكون خلال الفترة من 14/12/2018 وحتى 13/1/2019، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

 

- في حالة السداد لباقي قيمة الوحدة خلال شهرين من تاريخ حجز الوحدة المطلوبة يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، بشرط الالتزام باستكمال قيمة جدية الحجز إلى 15% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء)، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ الحجز.

 

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة، خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز،  وسداد 15% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

 

- سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 60% على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، طبقًا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة بكراسة الشروط، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

 

- سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط، عند التعاقد.

 

الشروط العقارية:

 

- التخصيص شخصي ولا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية، إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد كامل ثمن الوحدة، والمصاريف المقررة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة.

 

- إلغاء التخصيص في الحالات التالية:

 

1- اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز أو البنود الواردة بكراسة الشروط.

 

2-  الإلغاء يكون بناءً على طلب المخصص له الوحدة.

 

3- في حالة عدم استكمال المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة، سداد الـ15% بالاضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال المهلة الممنوحة للسداد.

 

4- عدم سداد قسطين متتالين طبقاً لأسلوب السداد، أو التنازل أو التصرف في الوحدة بدون موافقة مسبقة من الهيئة أو جهاز المدينة المختص.

 

5- تغيير الغرض المخصص له الوحدة، أو عدم التعاقد والاستلام للوحدة في الموعد المحدد للاستلام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم