منفذ تصميمات حفل تدشين الكاتدرائية خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»

صور| «أندرو مدحت»: تصميماتي استغرقت 3 أسابيع..وأتمنى المشاركة في كافة الاحتفالات

أندرو مدحت مع البابا تواضروس
أندرو مدحت مع البابا تواضروس

شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ،اليوم الأحد، قداس التدشين بمناسبة مرور ٥٠ عام علي إنشائها، حيث ترأس القداس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية شاركه أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية والمجمع المقدس.

تترك التصميمات الدعائية الخاصة بالاحتفالات، أثرا لدى المدعوين إما أن يكون إيجابي يظلوا يتذكرونه أو سلبي يكون محط للانتقاد.

لفتت تصميمات حفل التدشين أنظار الكثيرين، لتميزها، وإبرازها لشكل الكاتدرائية الجديد.

أندرو مدحت، هو منفذ التصميمات الخاصة بالقداس، ذلك الشاب ذو الـ23 عاما الذي وقع الاختيار عليه كي يقوم بتلك التصميمات التي حازت على إعجاب قداسة البابا والحضور.

خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»، صرح أندرو مدحت بأنه لا يزال يدرس بكلية الهندسة جامعة عين شمس، بينما يمتلك مشروعه الخاص حيث يقوم بتصميمات الجرافيك.

يروي المصمم الشاب، كيفية اختياره لتلك المهمة حيث أشار إلى أن الكاتدرائية خصصت لجنة معنية بتنظيم كل ما يخص الحفل، وقد قام عدد من المصممين بتقديم مقترحاتهم الدعائية وكنت واحدا منهم، وكان ذلك تحت إشراف مسؤول المراسم بالمقر الباباوي.

واستطرد أندرو مدحت قائلا «الأمر بدأ بتصميم دعوة الحفل تلتها تقديم تصميم لغلاف التدشين..الخ حتى تم اختياري بصورة نهائية كي أقوم بتصميم كافة تصميمات حفل التدشين».

وأضاف «شملت تصميماتي للاحتفالية :غلاف كتاب قداس التدشين، الدعوة الخاصة بالاحتفالية، منديل التناول، غطاء الرأس للسيدات، دبوس تذكار للاحتفالية، فولار الكشافة، وشاح، بانرات الاحتفالية، رف لزيت الميرون، شنطة للاحتفالية، وأخيرا الهدية التذكارية إضافة إلى اللوحة الرخامية التي افتحها قداسة البابا».

وبسؤاله حول المدة التي استغرقها لإنجاز تلك التصميمات، أجاب قائلا «مدة العمل استغرقت 3 أسابيع، أسبوع واحد للتحضيرات و3 لتنفيذ العمل».

وحول طموحاته ومشروعاته المستقبلية، أشار أندرو مدحت إلى أنه يحاول قدر الإمكان أن يشارك بأعماله في كافة الاحتفاليات الكنسية، وأن حفل التدشين لم يكن الأول له بل شارك مسبقا في إخراج تصميمات زيارة بابا الفاتيكان للكاتدرائية حين جاء إلى مصر، وكذلك زيارة كاردينال النمسا، وبابا إثيوبيا، إضافة إلى معظم احتفالات الكاتدرائية كالأعياد حيث يصمم البانرات وتصريحات الدخول..الخ.

 

ترشيحاتنا