«الصحفيين العرب» يدين اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين

الكاتب الصحفى خالد ميرى - الأمين العام للصحفيين للعرب ورئيس تحرير الأخبار
الكاتب الصحفى خالد ميرى - الأمين العام للصحفيين للعرب ورئيس تحرير الأخبار

ميرى يطالب بمحاكمة الجناة.. واللامى : عدوان سافر على الصحافة العالمية

 

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بشدة الاعتداء الغاشم الذى ارتكبته قوات الاحتلال الصهيونى ضد المسيرة السلمية للصحفيين الفلسطينيين والعرب والدوليين والتى شارك فيها أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب .


وأكد الكاتب الصحفى خالد ميرى الأمين العام للصحفيين للعرب ورئيس تحرير الأخبار تضامن الاتحاد مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين فى الدفاع عن الصحفيين وحرية الإعلام داعيا كافة المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلى لوقف استهداف الصحفيين الفلسطينيين وضمان عدم إفلات مرتكبى هذه الجرائم والاعتداءات والانتهاكات من العقاب وضرورة مواصلة الجهود لرفع الحصانة عنهم تمهيداً لمحاكمتهم على هذه الجرائم.


 من جانبه شدد مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب على أن الاتحاد يعتبر هذه الاعتداءات الوحشية من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلى بمثابة عدوان سافر على كل الصحفيين فى العالم واستهتار بكافة المواثيق والأعراف الدولية وانتهاك صارخ لحق الصحفيين فى العمل والتحرك الحر فى كافة الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشريف .


ونتج عن هذا الاعتداء الغاشم إصابة ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين بقنبلة غاز مباشرة فى كتفه بالإضافة إلى سبعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحى وأعداد أخرى أصيبت بقنابل الغاز التى أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلى .