عاجل

التضامن توضح حقيقة وقف معاش برنامج «تكافل وكرامة»

صولاة أرشيفية
صولاة أرشيفية

نفى محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، ما تردد حول وقف معاش برنامج «تكافل وكرامة» وحذف نسبة كبيرة من المستفيدين منه، مشيرا إلى أن قيمة صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط لتكافل وكرامة تصل إلى مليار و100 مليون جنيه شهريا، لافتًا إلى أن قيمة المساعدات في البرنامج وصلت إلى 17 مليار جنيه العام الماضي.


وتابع «العقبي» خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد» الفضائية، قائلا: «من الضروري أن يتوافر لدينا آلية كيفية التعامل مع الإشاعات المغرضة، ويجب أن يكون لدينا آلية متقنة ومميزه في الرد على الإشاعات وتكذيبها بصورة سريعة ودقيقة، حتى لا تنتشر بين المواطنين».


وأشار إلى أن بعض المواقع الإلكترونية التي تعمل بدون تراخيص هي من تبث تلك الشائعات.


وأوضح أن إستراتيجية برنامج «تكافل وكرامة»، قائمة على إجراء مراجعة بعد 3 سنوات منذ تفعيله، مشيرا إلى أن جميع مؤسسات الدولة حاليا تواجه مشكلة مع الشائعات لأنها ترصدها وتقوم بالرد عليها بمجرد إطلاقها، وهناك 9.5 ملايين مستفيد من المعاشات في مصر.


وأضاف في ختام حديثه، أن الأرقام المالية في برنامج تكافل وكرامة كبيرة جدا وتتناسب مع قيمة المصريين المستفيدين منه، مشددا على انه يجب أن تذهب هذه الأموال لمستحقيها، ولن نقبل حصول شخص غير معاق على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.