بمشاركة أكثر من 400 مشارك يمثلون 15 دولة عربية وأجنبية..

القاهرة تستضيف مؤتمر "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" ديسمبر المقبل

ناصر الهتلان القحطاني
ناصر الهتلان القحطاني

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المؤتمر العربي السابع عشر "الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات" في القاهرة، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل.

وصرح مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية د.ناصر الهتلان القحطاني، بأن حجم المشاركة أن المؤتمر اتسع هذا العام، ليصل إلى خمسين جهة عربية، بالإضافة إلى أكثر من 400 مشارك من السعودية، والإمارات، ومصر، والأردن، وعمان، والكويت، وتونس، ولبنان، والجزائر، وفلسطين، وليبيا، والسودان، وإيران، وبريطانيا، والمغرب.

يتضمن المؤتمر سبع جلسات تشمل 25 ورقة عمل يقدمها 27 متحدثا وخبيرا من المتخصصين في مجال إدارة المستشفيات وتقديم خدمات الرعاية الصحية.

يناقش المؤتمر مفاهيم وأبعاد ومحددات حوكمة خدمات الرعاية الصحية والعناصر الأساسية المكونة لها والتحديات الاستراتيجية والقانونية لها، ودور الحوكمة الرشيدة في تحسين خدمات الرعاية الصحية، مع عرض لعدة تجارب ناجحة لحوكمة الرعاية الصحية بالاعتماد على تجربة المريض.

جدير بالذكر أن المؤتمر معتمد بعدد 15 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وعدد 12 ساعة من الهيئة العربية لاعتماد الشهادات المهنية وعدد 15 ساعة من اتحاد الصيادلة العرب.