محافظ الغربية: تمويل 4550 مشروعا للشباب بقيمة 505 ملايين و253 ألف جنيه

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، بلغت قيمتها 505 مليون 253 ألف جنيه للمقترضين من الشباب وأصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة بإجمالي 4550 مشروع تم تنفيذهم هذا بالإضافة إلى 301 مشروع تحت الدراسة بتكلفة 86 مليون و500 ألف جنيه. 

تمثلت هذه المشروعات في مشاريع تجارية وزراعية وصناعية وخدمية وفرت 10239 فرصة عمل للشباب، وذلك في إطار متابعة محافظ الغربية المستمرة لبرنامج مشروعك والذى يقوم بتقديم قروض بفائدة بسيطة للشباب تحت إشراف وزارة التنمية المحلية.

وفي هذا السياق، وجه محافظ الغربية مسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير جميع الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة مما يساهم في القضاء على البطالة.

ونوه محافظ الغربية أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هى الأصل فى تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلا إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة، كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغار.