وفد عمال ألبانيا: خطة لتدريب القيادات النقابية العربية

الوفد الألبانى فى مصر
الوفد الألبانى فى مصر

أكد وفد اتحاد عمال ألبانيا أن البروتوكول الموقع مع الاتحاد العربي للكيماويات بمثابة إنطلاقة للتعاون الحقيقي مع منطقة الشرق الأوسط وستشهد الفترة القادمة خطة لتدريب القيادات النقابية العربية موضحين أن البروتوكول سيساهم في تقريب العلاقات بين ألبانيا والدول الأعضاء وسيفتح المجال نحو تعاون وشراكة اقتصادية حيث يعد أول جسر نقابي بين إقليمين مختلفين.

 

جاء ذلك خلال زيارتهم على هامش توقيع بروتوكول تعاون عمالي اقتصادي مع الاتحاد العربي للنفط والكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي الأمين العام.

 

وأوضح الوفد أن على النقابات المصرية أن تسعى بكل اجتهاد لتدعيم الوضع الاقتصادي حتى تقلل الفجوة بين الأجور والأسعار وحتى يستطيع العامل أن ينعم بالرخاء وهذا لن يأتي إلا بالعمل والاجتهاد مطالبين بضرورة تنظيم حملات قوية تشارك بها النقابات مع الدولة لمحاربة كافة أشكال الاقتصاد غير الرسمي الاقتصاد الذي يأكل من معدلات النمو والتنمية.

 

وأشاروا أننا نسعى للاستفادة من هذا البروتوكول ليكون بوابة ألبانيا لمزيد من الشراكة مع مصر، حيث نهدف تحسين شكل حماية البعد الاجتماعي وسنعمل مع بعض من أجل مكافحة كافة وسائل الاستغلال وسنكون جبهة موحدة ضد الإرهاب الذي تخوضه مصر ويعرقل عجلة التنمية.