محافظ أسيوط يشارك جمعيات ذوي الإعاقة رحلتهم النيلية

عبارة الفاتح النيلية بأسيوط
عبارة الفاتح النيلية بأسيوط

استقبل محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، بمرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط، اليوم الأحد، الرحلة النيلية الترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة، على متن العبارة النيلية سميح السعيد، والتي تحركت من مدينة أبو تيج لترسو بمرسى حورس بمدينة أسيوط، والتي نظمتها لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة، ببيت العائلة المصرية بأسيوط، بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال ذوي الإعاقة.

يأتي ذلك بحضور سكرتير مساعد محافظة أسيوط المهندس نبيل الطيبي، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي فاطمة الخياط، وعضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد النوعي لذوي الإعاقة بالمحافظة سهير الحادي، ومدير إدارة الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي عثمان الحسيني، ورئيس حي شرق أسيوط محمد حلم، ومستشار المحافظ للجمعيات الأهلية مصطفى أبوغدير، ولفيف من ممثلي أكثر من 10 جمعيات أهلية لذوي الإعاقة، وأعضاء لجان الإعاقة ببعض الأحزاب السياسية.

وشهد المحافظ ومرافقوه، فقرات الحفل الفني والذي بدأت فعالياته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ عمرو عبد الصبور، وبعض الفقرات الشعرية للشاعر أحمد عبد الباسط عزت مسئول جمعية متحدي الإعاقة بالقوصية، ثم كلمة جيهان عبده من أهالي قرية عزبة سعيد بمركز أبنوب.

وأشادت جيهان عبده، بدور محافظ أسيوط والجهات التنفيذية في احتواء أزمة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها العزبة، خلال الأيام الماضية، ثم أعقبها كلمة عبد الله كامل رئيس لجنة الإعاقة ببيت العائلة المصرية، والتي وجه خلالها الشكر لمحافظ أسيوط على مشاركته الأشخاص ذوي الإعاقة رحلتهم اليوم على متن العبارة النيلية سميح السعيد، واستماعه إلى طلباتهم وشكواهم.

وأعلن محافظ أسيوط، عن دراسة تخصيص قطعة أرض لإقامة نادي للأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة كمتنفسًا لهم، وذلك لأول مرة في تاريخ المحافظة، فضلا عن إصدار تعليماته بتكرار الرحلة مرة أخرى لإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة، وإدخال البهجة والفرحة عليهم.

واستمع المحافظ إلى طلبات المشاركين في الرحلة، معلنًا الاستجابة السريعة لتلك الطلبات ودراسة المقترحات، بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة، معلنًا دعمه الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة وحل جميع مشكلاتهم والاستجابة السريعة لطلباتهم.

وفي نهاية الرحلة، صافح المحافظ المشاركين في الرحلة من الأشخاص ذوي الإعاقة، ملتقطًا الصور التذكارية معهم، وسط فرحة وسعادة من الحضور.