رئيس مجلس النواب يعود من «بيلاروسيا»

علي عبد العال
علي عبد العال


وصل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الأحد ، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له، عائدا من بيلاروسيا، بعد إنهاء زيارة رسمية هناك استغرقت عدة أيام، بناءً على الدعوة الموجهة إليه من رئيسي غرفتى الجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروسيا.


التقى الدكتور عبدالعال، في بيلاروسيا مع ميخائيل مياسنيكوفيتش رئيس مجلس الجمهورية، وفلاديمير أندريشينكو رئيس مجلس النواب بالجمعية الوطنية فى بيلاروسيا، وتم عقد جلسة مباحثات بين الجانبين تطرقا خلالها إلى أوجه التعاون بين البلدين والعلاقات والقضايا المشتركة. 


خلال المباحثات دعا الدكتور عبد العال بيلاروسيا إلى تعزيز التعاون الاقتصادى وتوجيه المزيد من الاستثمارات البيلاروسية إلى السوق المصرى الواعد، خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب العديد من الامتيازات والتسهيلات التي لم تكن قائمة من قبل.

 

كما أشار إلى ضرورة تعزيز التعاون الفنى فى مجالات التصنيع العسكري، والتعاون التقنى – العسكرى، والصناعات الثقيلة التى تتمتع فيها بيلاروسيا بمزايا كبيرة.

 

 وقَّع الدكتور رئيس مجلس النواب مع رئيسي غرفتى برلمان بيلاروسيا اتفاقية للتعاون بين البرلمانين، بهدف تقوية علاقات الصداقة بين جمهورية بيلاروسا وجمهورية مصر العربية وشعبيهما،  وتطوير روابط دائمة ببن اللجان والهيئات البرلمانية لكلا البلدين، واتفق الطرفان على عقد اجتماعات ومشاورات بشكل منتظم، وتقديم الدعم والمساعدة لبعضهما البعض أثناء مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات والمنتديات الدولية والإقليمية الأخرى.