يوم مفتوح بـ«إعلام بنها» للقضاء على فيروس «سي»

يوم مفتوح بـ«إعلام بنها» للقضاء على فيروس «سي»
يوم مفتوح بـ«إعلام بنها» للقضاء على فيروس «سي»

نظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بمشاركة مديرية الصحة وكليتي الطب و الآداب ببنها، ونقابة الصيادلة، يومًا مفتوحًا للتوعية بإنجازات وتحديات المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي"، اليوم الأحد، تحت رعاية د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وتضمن اليوم المفتوح تنظيم ندوة تثقيفية بمشاركة شباب جامعة بنها، إلى جانب تخصيص فريقًا طبيًا لإجراء الكشف والتحليل للمشاركين في الندوات التثقيفية، والعاملين بمركز النيل للإعلام.

وقال عضو مجلس النواب النائب جمال كوش، إن جميع أجهزة الدولة تدعم الحملة القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي"، حفاظًا على صحة المصريين مهما تكلفت هذه المبادرة من ملايين الدولارات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة د. حمدي الطباخ، أن الفرق المتنقلة تنتشر في كل ربوع القليوبية حاليًا، وفي الشوارع والتجمعات السكنية، للوصول إلى المستهدف، لافتا إلى أن لا يزال هناك 900 ألف لابد أن يتم إجراء الكشف والتحليل لهم خلال الأسبوعين القادمين.

وأكد مدير مركز النيل للإعلام د. رمضان عرفة، أهمية العمل بروح الفريق الواحد للمساعدة في تنفيذ المبادرة الرئاسية، وتقديم كافة أشكال الدعم للفرق الطبية لكي تقوم بعملها.

وأشار وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. مصطفى القاضي، إلى ضرورة استمرار التوعية بخطورة فيروس "سي"، ورفع الوعي بأسباب العدوى وطرق الوقاية حتى بعد انتهاء المبادرة في 30 نوفمبر الجاري بمحافظة القليوبية.

وحذر نقيب الصيادلة د. مجدي ثابت، من الشائعات المغرضة للتشكيك في الأدوية التي تصرفها الدولة لعلاج المصابين بالفيروس، مؤكدًا أنها مصنعة طبقا للمواصفات العالمية وتقدم بالمجان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم