مباحث الشروق تضبط المتهمين بسرقة خطوط أنابيب البترول

المتهم
المتهم

تمكن ضباط مباحث القاهرة، من القبض على خفير و3 من أشقائه ووالدهم، وراء تركيب محبس على ماسورة خط أنابيب البترول بطريق مصر الإسماعيلية، بقصد سرقة المواد البترولية.

 

تلقى اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، إخطارا من مباحث قسم شرطة الشروق، بورود بلاغًا من كلا من "محمد س م" 46 سنة، مراقب أمن خطوط أنابيب البترول بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، و"رمضان س ر" 49 سنة، سكرتير بمدرسة الضابعة، والمتعاقد مع شركة أنابيب البترول لحراسة خطوط البترول بمدينتي «بدر والشروق»، باكتشافهما تركيب محبس على ماسورة خط أنابيب البترول حراستهما بجوار طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي بقصد سرقة المواد البترولية، ولم يتهما أو يشتبها في أحد بارتكاب الواقعة.

 

ومن خلال الفحص، تبين وجود محبس بقطر 2 بوصة ممتد بخرطوم طوله حوالي 10 أمتار، يؤدي إلى قطعة أرض فضاء يحيطها سور من الطوب الأبيض ببوابة حديدية تسمح بدخول السيارات كبيرة الحجم.


وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن قطعة الأرض حيازة "محمد إ ح" 24 سنة، خفير، بالاشتراك مع والده وثلاثة من أشقائه، وأنهم وراء ارتكاب الواقعة، على الفور تم إعداد الأكمنة، بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.