بعد مصرع زوجين.. «الجيزة» تدعم أسوار محور صفط الحديدية لمنعها من السقوط

تدعيم الاسوار الحديدية بمحور صفط اللبن
تدعيم الاسوار الحديدية بمحور صفط اللبن

 

أنهت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطرق والنقل عملية استبدال الأسوار الحديدية بمحور صفط اللبن المتضررة من جراء الحادث الذي تسبب في مصرع زوجين، أمس، إثر سقوط بعض تلك الحواجز عليهما، ما أدت إلى وفاتهما في الحال.

 

وقال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه جارى تدعيم الأسوار الحديدية بحواجز إضافية، وعمل صيانة كاملة للأسوار المتواجدة لتحقيق مزيد من التأمين لمستخدمي الكوبري والمارة أسفل الكوبري، مشيرا إلى أنه جار حاليًا تعلية الأرصفة الخرسانية المسلحة لتفادى انزلاق السيارات المسرعة على الأسوار الحديدية التى تعد السبب الرئيسي في تهالكها وسقوطها أسفل الكوبري.

 

وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للحد من  الحوادث بالكوبري لن تقف عند هذا الحد، بل سيتم وضع حلول جذرية للحد من سرعة السيارات في المنحنيات الخطرة أعلى المحور منعاً للحوادث وحرصًا على أرواح المواطنين عن طريق لجنة متخصصة .

 

 وكلف المحافظ مديرية الطرق بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وتركيب مطبات صوتية وعواكس لتخفيف سرعة السيارات فى المنحنيات، موجها بمراجعة الفواصل الحديدية وإصلاح ما يلزم ومراجعة أعمدة الإنارة وتكثيف اللوحات الإرشادية على جميع الكبارى لتحذير قائدى السيارات من السرعة الزائدة حفاظاً على سلامه المواطنين.