صور| «الزراعة»: برامج تدريبية لرفع قدرات العاملين بالوحدات البيطرية

«الزراعة»: برامج تدريبية لرفع قدرات العاملين بالوحدات البيطرية
«الزراعة»: برامج تدريبية لرفع قدرات العاملين بالوحدات البيطرية

 

قال الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة، إن هناك تعاونا وتنسيقا بين المعهد ومؤسسة مصر الخير، في مجال تطوير الوحدات البيطرية من خلال دعم وتدريب الأطباء البيطريين ورفع قدراتهم.

 

وأوضح جاد، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، للتنسيق والتعاون ببن الجهات التابعة للوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة، بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين ككل.

 

وأضاف مدير المعهد، أنه تم إحداث تطوير شامل لعدة وحدات بيطرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في محافظات المنوفية والمنيا والإسماعيلية، من خلال الارتقاء بمستوى الأطباء البيطريين العاملين في هذه الوحدات، حيث تم عقد عدد  من الدورات التدريبية علي أحدث التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية.

 

وذكر أن العامل البشرى يعد أهم عوامل الارتقاء بالمنظومة، لافتا إلى أنه تم إطلاق العديد من القوافل البيطرية بنطاق ذات الوحدات لنقل نتائج الأبحاث للجانب التطبيقي في العمل الحقلي والتدريب العملي علي ارض الواقع، حيث شملت القوافل قرى الوحدات التي تم تطويرها ، كما أبدي صغار المربيين خالص الشكر والامتنان على ما حصلوا عليه من خدمات بيطرية مجانية.