نائب محافظ الأقصر يفتتح برنامج دعم وتطوير التعليم الفني

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

 

افتتح محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بمكتبة مصر العامة، برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني، وذلك بحضور كل من الدكتورة شروق زيدان المدير التنفيذى لمشروع TVET Egypt، ومحمود قاسم خبير شراكات القطاع الخاص بنظام التعليم القائم على العمل، ومحمد عباس مدير عام مكتبة مصر العامة. 

 

 

وأوضح محمود قاسم، أن البرنامج يهدف إلى تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، التابع لوزارة التجارة والصناعة، والذي يعمل من خلال 3 محاور رئيسية، هى الإدارة والحوكمة التى تهدف إلى وضع الاستراتيجيات اللازمة لإدارة القطاع وتيسير التواصل بين كل الأطراف المعنية عن طريق توفير البيئة المناسبة.

 

والمحور الثانى هو التطوير المهنى والجودة الذي يعمل على تطوير مناهج التعليم الفنى والتدريب المهنى على أساس الجدارات ويربطها باحتياجات سوق العمل، والمحور الثالث هو الانتقال إلى سوق العمل ويعمل على خفض معدلات البطالة من خلال دمج الخريجين فى سوق العمل بطريقة فعالة.

 

وأضاف «قاسم» أن محافظة الأقصر تعتبر أول محافظة يقام بها أسبوع التعليم الفنى، ويعتبر الغرض منه إحداث حراك مجتمعي للتعليم الفني من خلال التعاون مع محافظة الأقصر ووزارة التربية والتعليم، وتم تقسيم طلاب التعليم الفني على قاعات المكتبة.

 

وتوجد قاعة تضم مجموعة من طلاب التعليم الزراعى قسم الصناعات الغذائية والألبان، وقاعة تضم طلاب المدارس الصناعية الميكانيكية، وقاعة تضم عدد من طلاب التعليم الفندقى ، وقاعتين لتنظيم حلقات نقاشية للطلاب مع ممثلى القطاع الخاص.

 

وتفقد نائب محافظ الأقصر، إطلاق مسابقة "شيف المستقبل" لطلاب التعليم الفندقى لإكساب الطلاب مجموعة من المهارات الفنية الفندقية والسلوكية للمنافسة فى سوق العمل، موضحا أن التدريب المنظم لمعلمى التعليم الفنى على المنهج المطور يتم من خلال ورش عمل ريادة الأعمال والابتكار.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم