في ذكرى ميلادها الـ51.. ألقاب عديدة والاسم «نوال الكويتية»

نوال الكويتية
نوال الكويتية

تحل اليوم 18 نوفمبر ذكرى ميلاد المطربة نوال الكويتية الـ51، التي وُلدت عام 1966 بشرق الكويت، واسمها نوال ظاهر حبيب الزيد.

وتُعتبر نوال أحد أهم فنانين العالم العربي ساهمت في تطور الأغنية العربية والخليجية على وجه الخصوص، وكما شاركت في العديد من المهرجانات وفي عام 1998 شاركت كمغنية بالغناء بصوتها فقط في مهرجان الجنادرية، وذلك بمناسبة مرور 66 عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية.

ولُقبت نوال الكويتية بعدة ألقاب من خلال مشاركاتها في المهرجانات الكبرى الذين حرصوا على منحها ألقاب تليق بإنجازاتها الفنية ومنها: «نجمة الخليج الأولى، وقيثارة الخليج، وفنانة العرب، وسيدة الغناء، وكوكب الغناء الخليجي، وشمس وقمر الكويت، وشيخة الطرب، وعصفورة الفن، ودانة الخليج».

كما قام الموسيقار إلياس الرحباني بتلقيبها بـ«المطربة الرومنسية الكلاس»، وقد لقبها الفنان عبد الله الرويشد والشاعر الكبير علي عسيري والموسيقار القدير ناصر الصالح والشاعر القدير عبداللطيف البناي وعدد من أهل الفن بـ«فنانة الخليج الأولى»، ومنحها فنان العرب محمد عبده لقب «ملكة الرومانسية».

ومن جانبها، صرحت نوال الكويتية لـ«بوابة أخبار اليوم» أنها لا تُعنيها الألقاب فهي ليست هوس بالنسبة لها، ولكن عندما لقبها الفنان الكبير محمد عبده بـ«فنانة العرب» أو من قبل جمهورها فهذا شىء يسعدها لأنها بمثابة هدية من جمهورها ولكنها لا تفضل لقب معين، بعكس أن تقدم صوتها بشكل مميز في الأغاني الجديدة.