مكرم: صرف مستحقات وتعويضات مالية للصيدلي ضحية حادث السعودية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن نقابة الصيادلة تواصلت مع المؤسسة التي كان يعمل بها الصيدلي المجني عليه د. أحمد طه بالمملكة العربية السعودية، ووعدت بصرف مستحقاته بالكامل و تعويضات مالية، لقتله أثناء تأدية عمله.

 

وأوضحت مكرم أن وكيل نقابة الصيادلة أجرى زيارة ثانية لأسرة المجني عليه، بعد الزيارة التي تمت يوم الجمعة الماضي، وحصل على توكيلات من الأسرة لصرف المستحقات المالية له من المؤسسة التي كان يعمل بها.

 

وأشارت إلى أن الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، تحرك على الفور وتواصل مع الخارجية والسفير المصري بالمملكة العربية السعودية والمهندس ياسر الجوهرجي الرئيس التنفيذي لمجموعة النهدي بالسعودية الذي يعمل بها الشهيد.

 

وكلف نقيب عام الصيادلة وفد من أعضاء مجلس النقابة باستقبال الرئيس التنفيذي لمجموعة النهدي الذي جاء مصر لتقديم واجب العزاء للأسرة، مطالبا بسرعة الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الشهيد الدكتور أحمد طه قبل أي شيء، وتشكيل هيئة دفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخري سعودية بالإضافة إلى تكليف أحد أكبر المحامين المصريين لمتابعة سير إجراءات التقاضي.

 

وأكدت نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة ونقابة الصيادلة ومختلف الجهات المعنية بهذا الأمر توجه كافة الإمكانيات للقصاص للشهيد، حيث إن المملكة العربية السعودية تولي لهذا الحادث اهتمامًا كبيرًا وثقتنا كاملة في قصاص القضاء .