فيديو| الخارجية الأمريكية: لم نتعمد معاقبة الفلسطينيين بوقف تمويل «الأونروا»

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية كرستيان جيمس
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية كرستيان جيمس

 قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، كرستيان جيمس، إن الولايات المتحدة لم تتعمد معاقبة الفلسطينيين بوقف تمويل منظمة "الأونروا"، وأن لديها الكثير من الأولويات حول العالم، موضحا أن الرئيس "دونالد ترامب" طلب بمراجعة تقديم التمويل إلى الفلسطينيين وقرر أن يُعطى هذا التمويل لأولويات أخرى.


وأضاف «جيمس»، في تصريحات نقلتها فضائية «الغد» أن الولايات المتحدة كانت منذ وقت طويل المانح الأكبر للأونروا وتتوقع الآن من الدول الأخرى أن تقوم بتقاسم العبء في تمويل هذه المنظمة، لافتا إلى أن واشنطن رحبت بإعلان الكويت بتقديم أكثر من 40 مليون دولار للمنظمة الأممية، مشددا على أنه لا توجد معاقبة للفلسطينيين.


وأوضح أن واشنطن تأمل في أن تدرك القيادة الفلسطينية أن المشاركة المباشرة في المفاوضات سوف توفر فوائد للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تفرض أي حل على الطرفين، وأن اتفاق السلام يجب أن ينبثق من المفاوضات المباشرة بينهما.


وأشار إلى أن إسرائيل لن تفرض حلاً على الفلسطينيين والعكس أيضا، وأن كلاهما يجب أن يجلسا على طاولة المفاوضات لمناقشة القضايا المهمة، ورأى أن المفاوضات المباشرة هي مفتاح التوصل لاتفاق، مضيفا أن الولايات المتحدة تعلق أهمية كبرى على التسوية بين الإسرائيليين والفلطسنيين، وسوف قدم خطتها في الوقت المناسب.