عاجل

بالصور| بنك الطعام يفتتح مزرعة جديدة للإنتاج الحيواني

مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني
مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني

افتتح بنك الطعام المصري، اليوم السبت، مزرعة جديدة من مشروعه "وفرة" للإنتاج الحيواني، الذي بدأ الاستثمار فيها منذ 2016 على مساحة 20 فدانًا في البحيرة.

و أعرب الدكتور معز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، عن سعادته بافتتاح مزارع وفرة للانتاج الحيواني و التي تعتبر خطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم التي يقدمها البنك من خلال برامج صك الأضحية و الفدو للمستفيدين، وخطوة لزيادة أعدادهم.

وقال "الشهدي" إن بنك الطعام المصري، قرر الاستثمار في إنشاء مزارع إنتاج حيواني خاصه به منذ 2016، الهدف منها الوصول لتغطية احتياجاته من اللحوم ، مشيرا إلى أن البنك يقوم بتوزيع لحوم أضاحي و لحوم صدقات على المستحقين طوال العام، متبعاً في ذلك أحدث الأساليب العلمية لإدارة مزارع الإنتاج الحيواني، ومحققاً لهدف أساسي من أهدافه و هو تنظيم عشوائية العمل الخيري من خلال التوزيع على قاعدة بيانات الحالات المستحقة المدروسة لديه و ريادته لفكرة صك الاضحية.

و تابع رئيس بنك الطعام: "لدى المزارع وفرة بدأت في إنتاج الألبان بعد أن تم تجهيزها بأحدث المعدات و النظم و السلالات الحيوانية الحلابة، عبر بقر ألماني وهولندي  وفرنسي، و ذلك بطاقة 600 رأس حلاب في نهاية عام 2016، لإنتاج 20 طن لبن يوميا مخطط زيادتها إلى 1200 رأس حلاب نهاية عام 2018 لإنتاج 40 طن لبن يومياً .

وأضاف أن مشروع مزارع وفرة، يوفر أكثر من 100 فرصة عمل للشباب في مختلف أقسام المزارع ، مؤكدًا حرص البنك على أن يتضمن مشروع وفرة مركز تدريب ملحق بالمزرعة لتدريب العملين في مجال الإنتاج الحيواني، و ذلك إيماناً منه بضرورة بناء قدرات الشباب لتأهيلهم لسوق العمل.