في ذكرى ميلاده الـ69..

تنشر لأول مرة| 10 صور لأحمد زكي مع ابنه «هيثم»

أحمد زكي ونجله هيثم
أحمد زكي ونجله هيثم

تمر الذكرى الـ 69 على ميلاد الفنان الراحل أحمد زكي الملقب بـ"النمر الأسود"، غدًا الأحد، حيث ولد في 18 نوفمبر 1949.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم»، بمناسبة ذكرى ميلاد «النمر الأسود»، مجموعة من الصور الخاصة للفنان أحمد زكي ونجله الوحيد هيثم.

ولد أحمد زكي في مدينة الزقازيق، وكان الابن الوحيد لأبيه الذي توفي بعد ولادته، وتزوجت والدته بعد وفاة زوجها فرباه جده، وحصل على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية، وشجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح.

وفي حفل المدرسة تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة، وقابلوه ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وفي أثناء دراسته بالمعهد، عمل في مسرحية "هالو شلبى".

كان أول ظهور لأحمد زكي، في مسرحية "حمادة ومها" عام 1967 أثناء دراسته في معهد الفنون المسرحية، وكان الأول على دفعته، بمعهد الفنون المسرحية عندما تخرج منه عام 1973.

أول ظهور له على شاشة السينما في فيلم "ولدي" عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي، بينما أول بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم "شفيقة ومتولي".

وحصل على أول جائزة من خلال دوره في فيلم "طائر على الطريق"،ثم تزوج من الفنانة المعتزلة الراحلة هالة فؤاد، وأنجب ابنهما الوحيد "هيثم".

ارتبط الفنان أحمد زكي بابنه الوحيد "هيثم"، على الرغم من أنه انشغل عنه بعض الأحيان بسبب أعماله الفنية، وكان يحاول دائما تعويضه عن ذلك بأوقات يقضيها معه.


كان الفنان الراحل أحمد زكي دائم النصح والتوجيه لنجله الوحيد - حسب ماقاله هيثم في بعض حواراته - وأكثر ما كان يقوله له: "أبحث عن ذاتك ولا تكن نسخة من أحد حتى أنا"، كما تعلم هيثم من والده، التخلي التام عن فكرة "البطل الوسيم الجذاب".

وتوفي أحمد زكي، 27 مارس 2005، عن عمر ناهر 56 عامًا بعد صراع مع المرض.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم