لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لـ«المنزل المنهار» في سوهاج

المنزل المنهار
المنزل المنهار

شهدت مدينة دار السلام، اليوم انهيار جزئي، بسقف أحد العقارات المكون من 3 طوابق وتم إنقاذ 10 أشخاص من السكان ظلوا محتجزين فى المنزل، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من إنزالهم، بينما أصيب شخص بجروح وتم نقله للمستشفى، دون حدوث أى خسائر فى الأرواح أو الممتلكات.

وكلف الدكتور أحمد الانصارى محافظ سوهاج، اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، ولطفى محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز دار السلام، بالانتقال فورا الى موقع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سكان العقار، والعقارات المجاورة وتقديم العون للأسر المتضررة.

وأوضح اللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، أنه فور ورود البلاغ تم الانتقال فورا إلى موقع الحادث، والتنسيق مع الحماية المدنية، والإسعاف، ومركز شرطة دار السلام، والتضامن الاجتماعى والهلال الأحمر، وتم عمل كردون أمنى حول العقار، وفصل المرافق، ولإخلاء المنزل من السكان والأمتعة.

وأضاف السكرتير العام المساعد، أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة المنزل، وعرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وفحص المنازل المجاورة، للتأكد من سلامتها، مشيرا إلى أن المبنى مكون من ثلاث طوابق، ومبنى منذ عام ١٩٧٠، بدون أعمدة خرسانية.

وتقوم مديرية التضامن الاجتماعى، بحصر التلفيات والأسر المتضررة بالمنزل؛ تمهيدا لصرف الإعانات العاجلة لهم.