في وفاة شاب غرقا

محافظ أسيوط يقدم العزاء لأسقف دير الأمير تادرس الشطبي في ضحية الأمطار

محافظ أسيوط يقدم العزاء في الشاب
محافظ أسيوط يقدم العزاء في الشاب

أصدر محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، تعليماته لجميع القيادات التنفيذية بسرعة الانتهاء من إزالة أثار الأمطار الغزيرة التي ضربت أنحاء متفرقة من المحافظة، وأضرت بـ10 منازل في عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة الشرقية بمركز أبنوب وغرق بعض الأراضي والمنازل بالمياه.

 

وأشار المحافظ إلى الجهود التي بذلت لاحتواء الأزمة بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية ومديريات الخدمات ومؤسسات المجتمع المدني وشركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتعويض الأهالي وإنشاء شبكة جديدة للمياه وتشكيل لجنة هندسية لحصر المباني المضارة وترميمها .

 

وجه محافظ أسيوط خالص تعازيه لأسرة دير الأمير تادرس الشطبي ببني شقير في وفاة الشاب مينا محسن رفعت، البالغ من العمر 18 عاما والمقيم في الحواتكة بمركز منفلوط، داعيا المولى عز وجل أن يلهم أفراد أسرته الصبر.

 

وكانت قوات الإنقاذ النهري بمديرية أمن أسيوط، قد تمكنت صباح اليوم السبت 17 نوفمبر، من العثور على جثته وانتشالها من مجرى نهر النيل على بعد مسافة كيلو ونصف من موقع الدير بعد محاولات للبحث عنه استمرت لمدة 3 أيام متواصلة عقب سقوط حائط بدير الأمير تادرس الشطبي بقرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بجبل أسيوط الغربي، حيث كان يحتمي به من الأمطار حتى جرفته مياه الأمطار الغزيرة إلى النهر .

 

كان محافظ أسيوط عقب سماعه بالحادث توجه لزيارة دير الأمير تادرس الشطبي ببنى شقير والتقى القمص متى وكيل مطرانية منفلوط للأقباط الأرثوذوكس والقمص تادرس كاهن كنيسة العذراء بقرية بني شقير، وتابع الجهود المبذولة للبحث عن جثة الشاب المفقود "مينا محسن رفعت " وجهود إزالة أثار الأمطار من الدير، معلنا تقديم كافة الدعم والمساعدة وتكثيف جهود البحث عن الشاب .