مايا مرسي تستقبل القائمين على مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة

 مهرجان اسوان الدولى لسينما المرأة في دورته الثالثة
مهرجان اسوان الدولى لسينما المرأة في دورته الثالثة

استقبلت د.مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ، القائمين على مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة في دورته الثالثة ،المزمع عقده خلال الفترة من ٢٠-٢٦ فبراير ٢٠١٩ ، وهم  محمد عبد الخالق رئيس المهرجان ، والدكتورة عزة كامل نائبة رئيس هيئة أمناء المهرجان، والأستاذ حسن أبو العلا مدير المهرجان . 

        

وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن اللقاء استهدف مناقشة الإجراءات التحضيرية لتنظيم المهرجان ، من حيث الاتفاق على موضوع المهرجان ، والشخصيات الدولية والعربية والإفريقية المقترحة للحضور .

وأضافت رئيسة المجلس أن المهرجان من خلال منتدى "نوت" يركز على تناول قضية من قضايا المرأة ، واقترحت أن تكون قضية هذا العام بعنوان " المرأة والقوى الناعمه"  ، مشيرة الى أن فاعليات (منتدى نوت ) سوف تتنوع مابين حملة الوشاح الأبيض ، وندوات مع المعنيين ( منظمات المجتمع المدنى ، المسئولين ، المؤسسات الحكومية ، الجمهور ، الصحفيين ، المبدعيين).

جدير بالذكر أن سبب تسمية منتدى " نوت" بهذا الاسم يرجع إلى أن الاسم يعنى فى الحضارة المصرية "آله السماء" التى تحتضن الأرض، حيث يعبر الاسم عن أن المرأة هى أساس الحضارة، خاصة أن المهرجان مخصص لأفلام المرأة، فكان من الضرورى أن يركز المنتدى على قضايا المرأة فى السينما، وغيرها من القضايا.