بالفيديو| السيسي: تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية أحد أهداف مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تناقش أهم قضايا العالم، وهي قضية التنوع البيولوجي، مشيرا إلى أن مصر تدرك قيمة التنمية المستدامة للحفاظ على الأجيال والتمتع بالصحة.

 

وأضاف "الرئيس السيسي "خلال انطلاق مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ أن مصر تحرس وتولي قيمة كبرى للتنوع البيولوجي للتنمية المستدامة، منوها إلى أن استهلاك العالم سنويا يزيد بنسبة أكبر من 30% عما تنتجه النظم من موارد، لافتا إلى أن المجتمع الدولي أكد ضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجي، وهذا المؤتمر يأتي في وقت يواجه فيه مخاطر تهدد التنوع البيولوجي.

 

وأوضح "الرئيس السيسي" أن يسعده استضافة المؤتمر في مدينة السلام لمناقشة قضية من أهم القضايا الإنسانية في العصر الحالي وهي التنوع البيولوجي، التي توليها مصر أهمية خاصة لإدراك قيمة التنوع البيولوجي والحفاظ على حق الأجيال المقبلة بالتمتع في الموارد الطبيعية.

 

وتابع :" النصوص الدينية للمصريين القدماء تظهر التزامهم بالحفاظ على البيئة واحترامها"، مشيرا إلى أن المؤتمر امتداد لهذا الأمان والحفاظ على البيئة، مشدد على أن مصر حددت تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية كأحد أهدافها، مؤكدا أن الدستور المصري وضع محددات لحماية موارد البيئة.